العقارات المميزة

12 معلومة عن افتتاح حديقة الشيخ زايد المركزية بالصور



أطلقت مؤسسة أورا للتطوير العقاري مشروع ZED متنوع الاستخدامات والواقع في قلب مدينة الشيخ زايد، ويعتبر الأول من نوعه في جمهورية مصر العربية بإجمالي كمية استثمارات يبلغ إلى 35 مليار جنية مصري، 

ويطول على منطقة 165 فدانا يتوسطها حدائق في قلب المشروع حيث يقدم المشروع تجربة السكن وسط الحدائق.

وللاحتفال بافتتاح حديقة شيخ زايد المركزية، أقامت أورا حفل سحور بحضور رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي، وخالد عباس نائب وزير الإسكان وأعضاء الإدارة العليا والمساهمون في مؤسسة أورا للتطوير العقاري.

ويجمع مشروع ZED الذي تصل مساحته 165 فدانًا بين مرافق متنوعة الاستخدامات تتفاوت مابين سكني وتجاري وترفيهي في مخططها الرئيسيـ حيث يقوم بتحسين مساحة الشيخ زايد إلى حي حضاري حديث.






وفي تعليقه على التدشين، ذكر المهندس نجيب ساويرس رئيس مجلس إدارة مؤسسة أورا قائلا: "نحن في أورا لا نشاهد أنفسنا مجرد مطورين عقاريين، وطول الوقت ما ننظر إلى مشروعاتنا على أنها حاضرة لسد فجوة في مكان البيع والشراء فنحن نتبنى مفاهيم الإبداع والابتكار.

ومن المدرج بالجدول أن تفتح حديقة شيخ زايد المركزية أبوابها للمواطنين في 6 شهر أكتوبر الآتي، حيث تقع الحديقة على منطقة 65 فدان و سوف تقوم مؤسسة أورا بتحسين الحديقة لتكون حديقة جديدة ومتطورة تضاهي أفضل الحدائق الدولية، حيث تحتوي مجمع رياضي دولي مخصص للمواطنين.

سوف تقوم مؤسسة ZED بتحسين 5000 شقة تشطيبها سوبر لوكس، تتراوح مساحتها ما بين 60-240 متر مربع، مثلما تقدم وحدات سكنية خدمية وتنقسم الوحدات السكنية على حسب عدد حجرات السبات ما بين غرفتين أو 3 قاعات أو 4 قاعات.

مثلما سوف يتم تقديم مساحات سكنية أخرى في برجين مترابطين يتكونان من 20 طابقا وغيرها من المباني السكنية متوسطة الصعود التي تتكون من عشرة طوابق تطل على المساحات الخضراء المفتوحة، 

وقد تم تصميم مختلَف الأبراج بمشروع "ZED" لتحتوي على جراجات تحت الأرض لجميع السكان لضمان سهولة وقوف المركبات وتجنب حركة المرور في المساحة.

ويحظى المشروع بـ92 فدانًا من المساحات الخضراء على امتداده بالكامل، وهي مقسمة بين حدائق سكنية، مثلما يتم ربط المراكز التجارية بشارع متطور للمشاة مع محلات البيع بالتجزئة والمطاعم والمقاهي.

وشدد هيثم محمد المدير التنفيذي لشركة أورا على بيع الجولة الاولى من المشروع أثناء أسبوع واحد.


أفصح المهندس مصطفى فهمي، رئيس جهاز مدينة الشيخ زايد، الانتهاء من تطبيق حديقة الشيخ زايد المركزية والتي تتم إقامة على منطقة 65 فدانا، مبينًا أن التدشين أثناء الأسابيع القليلة القادمة قبل خاتمة شهر رمضان المبرك.

وألحق فهمي، لمصراوي، اليوم يوم الخميس، أن الحديقة سوف تكون متوفرة لكل المدنيين، وبها أنحاء تجارية وترفيهية على أعلى مستوى، مثلما تشمل مطاعم وكافتيريات، ونافورة مضيئة، بجوار مساحات عظيمة خضراء وأشجار فريدة وممرات للمشاة.

وننشر أبرز البيانات عن الحديقة المركزية بالشيخ زايد والخدمات التي تقوم بتقديمها والتي تستعد للافتتاح المعترف به رسميا:

- بدأ تشغيل الحديقة تجريبيا شهر يوليو 2018.

- سعر التذكرة يبلغ لـ25 جنيها.

- تضم محورًا أساسيًا به 7 نافورات، ومحورًا ثانويًا به نافورة أساسية و3 نافورات ضئيلة وشلال.

- بحيرة 2.5 فدان تضم نافورة عائمة وشلالين.

- بها مطعم الجزيرة، ويخدم حوالي 80 شخصًا في صالة مقفلة تطل على البحيرة بمسطح 350 م2.

- مساحة طعام خارجية على البحيرة تخدم حوالي 85 شخصًا، ويتوسط المطعم نافورة وشلال يربطها بالبحيرة.

- تضم 5 كافيتريات موزعة على الحديقة لتقديم خدمة الوجبات السريعة.

- عقار أطفال يقدم خدمة ألعاب في صالة مقفلة بعكس مساحة الألعاب المفتوحة بمسطح 6800 م2.

- أماكن لاستراحة الزائرين، وأماكن لانتظار المركبات، وبحيرة على منطقة 5 أفدنة بها مطعم سياحي رائع.

- ممرات للمشاة ومدرجات ومسارات دراجات بمسافة أكثر من  4 كم، وممشى للهرولة.

- أماكن لإقامة المعارض والتصوير المفتوح، ودورات مياه منتشرة بجميع أرجاء الحديقة.

- 6 بوابات ببوابات إلكترونية.













نعرض لكم أهم المشاريع الموجودة في مصر بجميع انواعها التجاري والسكني والساحلى شركة دارى أونلاين العقارية تقوم بمساعدتك في إختيار المشروع الأفضل والإستثمار الأفضل لك لانقوم بتحصيل أي عمولات منك نهائياً ونقوم بمساعدتك في الحصول على أكبر تخفيض ممكن

Pages